You are currently viewing تتبع هذه الخطوات عند تنظيف محرك السيارة .. ونصائح أخرى لحمايتها من السرقة
حماية السيارة وتنظيفها

تتبع هذه الخطوات عند تنظيف محرك السيارة .. ونصائح أخرى لحمايتها من السرقة

حماية السيارة من السرقة والحفاظ عليها وتنظيفها عاملان أساسيان لإطالة العمر الافتراضي لأي مركبة على وجه الأرض لذا تقدم شركة سيفتي واي لأجهزة تتبع السيارات أهم نصائح الأمان والنظافة.

أولا: نظافة السيارة

نظافة العربية تعزز من بقاء الأجزاء الداخلية والخارجية لها في صورة جيدة، لذلك يجب أن تتم هذه العملية بعناية فائقة، حتى لا تتعرض العناصر الميكانيكية للسيارة للتلف أو الخلل أثناء عملية غسل السيارة داخليا، خاصةً اذا كنت تنوى غسل كل ما هو أسفل غطاء المحرك.

ولذلك تقدم لكم شركة سيفتي واي لأجهزة تتبع السيارات أهم النصائح الخاصة بتنظيف محرك السيارة والسيارة بشكل عام:

حماية السيارة وتنظيفها
حماية السيارة وتنظيفها

1- تجنب المواد البترولية

من الافضل الابتعاد تمامًا عن المواد النفطية، مثل البنزين والجازولين، التي ربما يلجأ إليها البعض لازالة الشحوم المتراكمة على المحرك أو بقايا الزيوت، لأنها تسبب أضرارًا بالغة على منظومة عمل المحرك و السيور المطاطية فمن الممكن أن يحدث لها تلف او تشققات عندما تجف هذه المادة، وقد تحدث أيضًا مشكلات نشوب حريق فهي تندرج تحت فئة المواد القابلة للاشتعال.

2- تحقق من برودة المحرك

من الأمور الهامة التي يجب اتباعها عند تنظيف محرك سيارتك، هي اتباع عناصر السلامة والأمان وفي هذه الحالة تكون درجة حرارة المحرك من أهم هذه العوامل، فلابد قبل أن تبدأ التأكد تمامًا ان سيارتك تتمتع بدرجة حرارة منخفضة، أو تركها فترة لتهدأ إذا كانت ساخنة، وذلك لتجنب صدمات الحرارة أو احتراق أحد الأجزاء الداخلية.

المحرك
المحرك

3- استعمال قوة الهواء

قبل أن نبدأ باستخدام المنظف الخاص، علينًا أولًا استخدام طارد الهواء “بلاور” لابعاد أوراق الشجر الجافة، وازالة كافة الاتربة العالقة داخل مساحة حوض المحرك، والتأكد من إتمام هذه العملية بنجاح.

حماية السيارة وتنظيفها
حماية السيارة وتنظيفها

4- اغسل المحرك جيدا

من الضروري تغطية البطارية ومولد الكهرباء “الاسبراتير” حتى لا تتلفها المياه أو تعرضها للاحتراق، وبعد ذلك نقوم باستخدام بخاخ الفوم الخاص بعملية غسيل المحرك بدلا من الأمور التقليدية مثل المياه والصابون السائل، حتى نضمن الحصول على أعلى جودة، و لتجنب الأضرار التي قد تنتج عنها، ويفضل ارتداء القفازات للإبقاء على نظافة يدك.

اغسل  محرك السيارة جيدا
اغسل محرك السيارة جيدا

5- تجفيف السيارة جيدا


تعد هذه العملية هي الخطوة الاخيرة، فبعد أن أصبح محرك سيارتك وكل الأجزاء الخاصة بالحوض الداخلي نظيفة ولامعة، عليك الانتظار قليلًا لتجف، وانتزاع الأكياس التي ساعدت في تغطية البطارية ومولد الطاقة، ثم ننصح بعدم تفعيل زر المحرك تماما، حتى لا تتعرض إلى أدخنة ناتجة عن تكثيف السوائل.

جفف السيارة جيدا
جفف السيارة جيدا

ثانيا: حماية السيارة من السرقة

ومن أجل أمان المركبة وحمايتها نقدم لك نصائح أخري لحماية السيارة من السرقة حيث أنه لا يوجد شيئ يمكنه أن يؤرق مالك السيارة أكثر من تخيله أن سيارته تتعرض للسرقة، لذلك يبذل الكثيرين آلاف الجنيهات لشراء أدوات حماية السيارات من السرقة، من أقفال للمقود وأخرى للإطارات وأجهزة إنذار وغيرها.

تلك الأدوات قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، إلا أنها في أحيان أخرى تفشل في صد هجمات اللصوص وينجحون في الهروب بـ”الغنيمة”، حيث أن السارق عادة ما يستطيع التعامل بحكم الخبرة مع هذه الأدوات وكيفية إبطال مفعولها.

  • لا تركن سيارتك أبدا دون أن تتأكد من أنها تقف فى صف وسط سيارات أخرى؛ لأن سارق السيارة دائما يستغل وقوف السيارة بمفردها لمحاولته تحريكها لمسافة بعيدة وبعدها يحاول تشغيلها وسرقتها.
  • تجنب أن لا تفتح باب سيارتك أبدا إذا نادى عليك أحد بطريق مفتوح ، أو لو حاول أحد استفزازك حتى توقف سيارتك.
  • هناك سرقات عدة تحدث بالإكراه وتحت تهديد السلاح، فيجب عليك التأكد من خلاء الطريق أمامك وتؤمن نفسك جيدا ثم تسير مسرعا مهما كانت الخسارة .
  • تأكد من غلق أزرار الأمان فى سيارتك دائما خاصة لو كنت تسير فى طرق مقطوعة.
  • إذا كانت سيارتك حديثة، ننصحك بأن تقوم بتغطيتها خاصة بالليل، لأن اللصوص يطمعون فى السيارات الحديثة، لارتفاع ثمنها.
  • استخدم الطرق التقليدية لحماية سيارتك، ومنها وضع جهاز تتبع أو تركيب “مفتاح الفصل” أو وضع جهاز إنذار أو كل هذا.
  • اشترى كلابش لعجلة السيارة وعصا الدريكسيون.
  • احذر من الفتيات فى الطرق الليلية واحذر من الحيل التى تأتى من خلالهم فى محاولة للايقاع بك .
أجهزة تتبع السيارة
أجهزة تتبع السيارة

أهمية تركيب جاز تتبع السيارات؟

  • متابعة حركة السيارات والشاحنات وتحديد موقعها الجغرافي
  • تتبع مستمر لمسار خط سير المركبات، من حيث أماكن التوقف، وسرعة المركبة
  • حماية المركبات من التعرض لحوادث السطو أو السرقة
  • تحديد المناطق المحظور تواجد المركبات بها
  • تعقب السيارات أو الأفراد وحمايتهم
  • تقدم كافة البيانات التي تخص حالة السيارة من حيث السرعة والوقودوغيرها
  • تصدر إنذارات في حالة تعرض السيارة لأي خطر.

اترك تعليقاً